طرق تصغير الأنف

طرق تصغير الأنف

الأنف

يؤثّر شكل الأنف وحجمه على شكل الوجه ومظهره؛ حيث إنّه كلّما كان الأنف كبيراً يظهر الوجه بطريقةٍ محرجة وغير لائقة خاصّةً إذا كان الوجه صغيراً، أما عندما يكون الأنف صغيراً وجميلاً ومتناسقاً يظهر الوجه بشكل أجمل، وذلك لأنّ منطقة الأنف هي منطقة بارزة وواضحة؛ حيث تجب العناية بهذه المنطقة وعدم إهمالها كي يظهر الوجه بشكل متناسق.

هناك الكثير من الإزعاج الّذي يسبّبه حجم الأنف الكبير للشّخص، ممّا يجعله يبحث عن طرق متنوّعة لتصغير حجمه، وتتنوّع طرق تصغير الأنف؛ فمنها ما هو طبيعي وفعاليّته جيدة، ومنها ما هو تجميلي مثل العمليّات التجميلية التي تكون أكثر فعالية من الخلطات الطبيعيّة، ونتائجها أسرع وأفضل، لذلك يلجأ لها عدد كبير من الأشخاص.

طرق تصغير الأنف

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن اتّباعها للحصول على أنف أصغر حجماً ومظهره أجمل، ومن هذه الطرق:

  • يمكن أن يخضع الشخص لعمليّة جراحية تجميلية للتخلّص من مظهر الأنف الذي يؤثر في نفسيته، وطبعاً تختلف عملية تجميل الأنف حسب حالة المريض؛ حيث إنّه إذا كان هناك تشوّه في الغضاريف ناتج عن الإصابة بتشوّه في العظام أو نتيجة الإصابة بمرض معين فإنّه تتم زراعة عظام وغضاريف لتجميل الأنف، أمّا إذا كان مظهر الأنف غير جميل وكبير يتمّ رفع جزء من العظام والغضاريف، فيظهر الأنف بشكل أصغر، ويمكن أن يتمّ تعديل الحاجز الأنفي.
  • يمكن تصغير الأنف باستخدام الطرق الطبيعيّة التي تكون أقل تكلفة وأقل خطراً من العمليّات التجميلية، والتي تعطي نتائج جيّدة طبعاً عند الأشخاص الذين يكون أنفهم كبير الحجم من دون وجود سبب ظاهر كانحراف العظام. إنّ الزنجبيل الطازج من أفضل المكوّنات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتصغير الأنف؛ حيث يتمّ خلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبروش مع ملعقة صغيرة من خل التفّاح والقليل من معجون الأسنان، ويتمّ دهن هذا الكريم على الأنف بشكلٍ منتظم للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن اتّباع تمارين الأنف البسيطة للحصول على أنف أصغر، ويتمّ ذلك عن طريق فتح الفم للأسفل، ثم وضع إصبع السبابة على جوانب فتحات الأنف، ثمّ التنفس بشكل قوي مع تحريك فك الفم السفلي للأعلى وللأسفل؛ فمن خلال هذه الطريقة يمكن الحصول على أنف أكثر استقامة وأجمل، خاصّةً إذا كان الأنف عريضاً، ولكن للحصول على نتائج هذه الطريقة يجب الانتظام في عمل هذا التمرين خلال اليوم بمعدّل ثلاث مرات.

المقالات المتعلقة بطرق تصغير الأنف